هل اعتنق نيكولا تيسلا الإسلام؟. 

سؤال تردد كثيرا في السنوات الماضية و هو هل نيكولا تيسلا مسلم!.. 

من منا لم يسمع أو يقرأ عن أعظم عالم عرفته البشرية،  العالم الذي اخترع كل شئ تقريبا،  وكتبنا عنه هنا في الحقيقة المخفية للأرض العظيمة قصة حياته.  

و لكن هناك أمر شغل الكثير من الناس وخاصة محبي العبقري تيسلا،  و هو هل فعلا تيسلا قام بإعتناق الدين الإسلامي. 

و هنا سنذكر ما قاله مفتي البوسنة بخصوص تيسلا. 

في الحقيقة فقد صرح مفتي البوسنه مقاطعه ساندزاك sandzak منذ عدة سنوات،  من أن العالم الشهير نيكولا تيسلا قد قام بإعتناق الدين الإسلامي و ذلك  في أواخر حياته.. 

و أيضا قال مفتي ساندزاك و هو معمر زوكورليتش.. من أن  هذا الأمر يبدو عصبيا بشكل واضح في روزاجي علي حد قوله، و ذلك  بسبب البحث عن حدود الجبل الأسود و رفض إقامته في الجبل الأسود لرفاقه.

كما قال المفتي من أنه  و في الآونة الأخيرة  قد إندلع  نقاش و جدل كثير و صعب حول محاولة الكنيسة الأرثوذكسية الصربية.من نقل رفات نيكولا تيسلا من المتحف إلى معبد سانت سافا.
كما قال  المفتي البوسني  أنه و في حالة إذا استمروا في الجدل حول هذا الموضوع ،.

فسوف أخبرهم بان نيكولا تيسلا مسلم ، لأنه إعتنق الإسلام قبل وفاته. و لذلك لا يمكن إدخال عظام المسلم إلى الكنيسة. 

و أوضح صحفيون بوسنيون أن هذه المعلومات التي لم يتم التحقق منها تستند إلى إختبار الحمض النووي الذي تم بحثه في جامعة بالتيمور.

كما توصلت جامعة إسطنبول الي  معلومات تفيد من ان  نور الدين تسيهوفيتش..  أو نيكولا تيسلا قد أدي مناسك الحج ما يصل إلى ثلاث مرات.

كما و شهد جيرانه أيضا  وفقا لبعض المزاعم ، من أنه قام بأداء الصلاة في مناسبتين. 

نيكولا تيسلا إعتنق الإسلام.. 

بعد إنتقاله الى الولايات المتحدة الأمريكية ، أوضح تيسلا أن إختراعاته لتوماس إديسون تضمنت المصباح الكهربائي و ضوء الفلورسنت.

كانت  KMA قد أرسلت الكثير من الرسائل إلى تيسلا.. و في أحد هذه الرسائل  كتبت KMA ايات من القرآن الكريم :

(اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لّا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ)  سورة النور. 

لقد اخترع تيسلا  الكثير من الإختراعات العظيمة و ذلك بعد أن تلقى هذه الرسالة. و بذلك هناك إحتمال أكيد أن يكون نيكولا  تيسلا إعتنق الإسلام بالفعل. 
مصدر https://www.deviantart.com/laukinming/art/was-tesla-a-muslim-169559208

اhttps://m.facebook.com/groups/hiddentruth1/permalink/613385359794716

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رد واحد على "هل نيكولا تيسلا مسلم!"