الكهرباء في مصر القديمة

فعلى عكس ما يدعي أنصار التطور ، فإن تاريخنا البشري مليء بالأدلة على أن الشعوب القديمة قد  كانت تمتلك تقنيات وحضارات أعلى بكثير عن ما كنا نعتقده . و كان احد هذه الأدلة هو معرفة المصريين القدماء بالكهرباء في مصر القديمة

التقدم التكنولوجي في العصور القديمة

كانت مصر القديمة  واحدة من أكثر الحضارات إثارة للإعجاب التي أنشأتها البشرية. لذلك  كان لدى قدماء المصريين خبرة ومعرفة واسعة عن مايمكن ان تكون لمجتمع بدائي.

كان لدي اجدادنا المصريون القدماء دائما  حكمة.  فكانت لديهم الحكمة من زمن النبي نوح (عليه السلام) والنبي إبراهيم (عليه السلام). و استخدام المعرفة من فترات الأنبياء السابقين. و كان أحد هذه المعرفة هو استخدام الكهرباء للإضاءة.

وعن اكتشاف العديد من المنحوتات الجدارية أو الأفاريز المكتشفة في معبد حتحور بمجمع معبد دندرة في مصر عن معلومة رائعة بشكل خاص عن مصر القديمة او المصريين القدماء. حيث يوجد جزء كبير من الأفاريز ، التي فحصها العلماء بدقة  ، في مجمع معبد دندرة.

و هذه تدل على أن قدماء المصريين حصلوا على الإضاءة باستخدام المصابيح وتقنية الإضاءة القوسية.

و من خلال  الفحص الدقيق لهذه الصور في عهد مصر القديمة في  معبد حتحور اكتشف العلماء انه قد  تم استخدام عزل عالي الجهد.

تمامًا مثل ذلك اليوم ؛ كان ذلك  مدعوم بعمود مستطيل يشبه المصباح الكهربائي (يُعتقد أنه تم استخدامه كعازل ويعرف باسم عمود جد). وهذا التشابه المذهل مع المصابيح التي نستخدمها نحن اليوم هو الأكثر لفتًا للانتباه.

و في  اثناء فيلم وثائقي بثته قناة ABC الأمريكية في سبتمبر 1996 ، تم اختبار نظام الإضاءة هذا من قبل العلماء قبل الكاميرات. و قد تم تحقيق النجاح مرة أخرى وحصل العلماء  على الضوء.

كان هذا في الأساس مصباح كهربائي استخدم في مصر القديمة. والذي يعمل من خلال التقنية الموضحة في اللوحات الجدارية المصرية القديمة.

وبالتالي توفير الضوء. في الفيديو التالي يمكنك أن ترى كيف يتم الحصول على الضوء من خلال الأساليب التي استخدمها قدماء المصريين.

الرئيسية

تم توفير الإضاءة في مصر القديمة باستخدام المصابيح الكلاسيكية التي نستخدمها اليوم.

وقد كانت الصور المصريةتظهر  أجهزة تشبه اللمبات حيث يوجد بها اسلاك فتيلية وحامل وأسلاك تيار.

تظهر الصور في المعابد بوضوح الخيوط التي تسمح بتدفق التيار الكهربائي داخل المصابيح التي يحملها المصريون. كذلك  هو الحال مع المصابيح الحديثة

كان للخيوط المستخدمة في مصر  القديمة شكل حلزوني. مرة أخرى ، مثل ما هو مطبق اليوم ، كان يوفر هذا الفتيل اللولبي المسخن بالتيار الكهربائي الإضاءة عن طريق انبعاث الضوء.

و أحد الأدلة على أن المصريين القدماء ربما استخدموا الكهرباء هو عدم وجود أي آثار للسخام على الجدران الداخلية لمقابرهم وأهراماتهم.  كما يؤكد  ذلك علماء الآثار التطوريون.

استخدموا المشاعل المحترقة ومصابيح الزيت للإضاءة ، فإن آثار السخام ستُترك حتمًا وراءهم. ومع ذلك ، لا توجد مثل هذه الآثار في أي مكان ، ولا حتى في أعمق الغرف. كان من المستحيل أن يستمر المصريون القدماء في البناء  دون توفير الإضاءة اللازمة ، والأهم من ذلك ، أن يتم رسم الجداريات الرائعة على الجدران. هذا يقوي احتمالية استخدام المصريين  الكهرباء بالفعل في مصر القديمة.

المصريون القدماء يحملون مصابيح القوس

في المصابيح القوسية ،كان يتم توفير الإضاءة كنتيجة  لقوس ضوئي ينشأ بين قضيبين موصلين ببعضهما. عندما يلامس القضيبان بشحنات متقابلة بعضهما البعض ثم يفصل بينهما بضعة ملليمترات.

كان بذلك  التيار الذي ينشأ يتسبب في انبعاث الضوء.

مصابيح القوس أقوى 200 مرة من المصابيح الكلاسيكية وتنبعث منها ضوء ساطع قوي جدًا. نظرًا لقوتها ، وفي وقتنا الحالي  نستخدم هذه المصابيح في الاستوديوهات والعلاج بالضوء ومصابيح البروجيكتور و كذلك التصوير السينمائي.

https://m.facebook.com/groups/hiddentruth1/permalink/615927519540500/

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • سبتمبر 25, 2022 في 9:14 ص

    هل بإمكانكم القيام بتجربة ووضعها في فيديو مفصل حتى نعرف كيفية صنع كهرباء مجانية

  • أكتوبر 11, 2022 في 10:02 م

    اهلا اخي الكريم، هناك فيديوهات علي اليوتيوب توضح ذلك، ان كنت لاتتابع مجموعتنا علي الفيسبوك، برجاء الانضمام لها وسنطرح فيها هذا الموضوع، رابط المجموعة في المقال، ولكم الشكر