فوق مائة دليل يثبت تسطح و ثبات الارض..

 

هنا يوجد اكثر من مائة دليل علي الارض المسطحة.دلائل وتجارب علمية وشواهد تثبت الارض المسطحة …

1- خط الأفق دائما مستقيم و مسطح تمام..

و ذلك باستثناء الصور من وكالات الفضاء والوكالات الحكومية الأخرى، و التي من الواضح انها  قد تمت معالجتها ببرامج مونتاج.

2- دائما لا ينظر الشخص إلى الأسفل لرؤية خط الافق..

بغض النظر على مدى الارتفاع الذي وصل اليه . ولو كانت الأرض كروية كان يجب علينا النظر إلى الاسفل من الارتفاعات العالية لمشاهدة خط الأفق.

3- لو كانت الارض كروية وتدور بسرعة عالية في الفضاء، فإنه من المستحيل ان تبقى المياه في البحار و المحيطات ساكنة، بدلا من ذلك يجب عليها ان تكون في حركة مستمرة، و لكن نحن نشاهد العكس.

4- اذا كانت الأرض حقا كروية..

كان يجب على الانهار ان تتدفق صعودا، مثل المسيسيبي.. ولكي يصل النهر إلى مستقره في البحر، كان يجب عليه ان يجاوز جبلا بارتفاع 17 كم لمسافة 5 الاف كم تقريبا.

5- اذا  كانت الأرض كروية و تدور بسرعة معينة، يمكن للمروحيات الارتفاع عن سطح الأرض و البقاء في المكان ذاته حتى تصل الى المكان المطلوب.

6- يبلغ طول السكة الحديدية من لندن إلى ليفربول 290 كم تقريبا.  ولو كانت الأرض كروية كان يجب على السكة الحديدة الارتفاع بمقدار 1645 مترا فوق مدينة برمنغهام.  ولكننا نلاحظ انها مستقيمة تماما.

7- لو كانت الأرض كروية كان يجب على الطيارين تعديل ارتفاع الطيران بشكل مستمر لكي لا يخرج إلى الفضاء. ولكن هذا لا يحدث.

8- لو كان هناك المليارات من النجوم في السماء ليلا…

لكانت السماء مليئة بالضوء، وهو على عكس المتعارف عليه، ان الفضاء مظلم كما يقولون..

9- إذا كانت الارض تدور باستمرار، فان الطائرات لن تكون قادرة على الوصول إلى وجهتها بسبب الرياح المعاكسة بسرعة 805 كم في الساعة.

10- لو كانت الأرض حقا تدور  فإن الرصاص الذي تم اطلاقه بشكل عمودي إلى الاعلى، لسقط بمكان اخر بعيدا عن المكان الذي تم الإطلاق منه. و لكن هذا لا يحدث.

اكثر من مائة دليل علي الارض المسطحة.. 

11_ اقصي مسافة لرؤية الاجسام في النموذج الكروي لا يتخطي 5كلم (3اميل)..

وهذا لا يحدث اطلاقا فهو. مجرد كلام على الورق عندما ننظر الي تجربة صامويل بيرلي وليزي اليزابيث ورؤية مدينة شيكاغو . من مدينة المفترض ان تكون خلف الانحناء , والسكك الحديدية بين لندن وليفربول الذي يبلغ طولها 290 كلم.
ونلاحظ انها علي استقامة واحدة من بدايتها لنهايتها .

12- قناة السويس التي تربط البحر الابيض المتوسط بالبحر الاحمر طولها 100 ميل دون اي عائق.

مما يجعل المياه مسارا غير منقطعا بين البحرين. , حين شيدت لم يؤخذ انحناء الارض المفترض بعين الاعتبار.

وقد حفرت علي طول خط مرجع افقي 26 قدم تحت مستوي سطح البحر. , يمر من خلال عده بحيرات من بحر الي اخر , الخط المرجع وسطح الماء متوازيان تماما علي مدي 100 ميل …

13- اذا كانت الارض كرة محيطها 25.000 ميل..

كما تزعم وكالة الفضاء وعلم الفلك الحديث..  فان علم المثلثات الكروية ينص علي ان سطح المياه يجب ان ينحني للاسفل بمقدار 8 بوصات لكل ميل مضروبا بمربع المسافة.

هذا يعني ان قناة طولها 6 اميال تحوي مياها ساكنة سوف ينحدر طرفها عن وسطها ب6 اقدام. ومع ذلك  في كل مرة اجريت مثل هذه التجارب  المياه الساكنة اثبتت انها مستوية تماما ….

14- المهندس وينكلر في مطبوعة ايرث ريفيو فيما يتعلق بانحناء الارض المزعوم قال.. : كمهندس منذ سنوات عديدة  رايت ان هذا القانون السخيف يوجد في الكتب المدرسية.

لا يوجد مهندس يحلم بتطبيقة . انا هندست العديد من الاميال من السكك الحديدية وغيرها الكثير من القنوات ولم افكر باستخدامه..

هذا القانون هو 8 بوصات للميل الاول من القناة، وتزداد في مربع المسافة بالاميال.

بالتالي فان قناة للملاحة صغيرة للقوارب  طولها 30 ميلا  سوف تكون  بحكم القانون اعلاه منحنية بمقدار 600 قدم.

فكر في ذلك ثم اشكر المهندسين لعدم كونهم مغفلين. هذا القانون لا يكترث به. نحن لا نضيع وقتا بالتفكير اضافة 600 قدم لكل 30 ميلا من سكة حديديةاو قناة اكثر من تضييع وقتنا في محاولة لتربيع الدائرة …

15- مساح ومهندس بخبرة ثلاثين عاما نشر في برمنغهام ويكلي ميركوري التالي… :
انا علي معرفة تامة بنظرية وتطبيق الهندسة المدنية. مهما كان تعنت بعص اساتذتنا في نظرية المسح للقواعد المقررة  فانه من المعروف بيننا ان هذه القياسات النظرية غير قابلة للتطبيق.

جميع قاطراتنا يتم تصميمها علي ما يمكن اعتباره اراض مستوية تماما , هناك بطبيعة الحال ميلان جزئي او تعرجات هنا وهناك ولكن دائما ما نحددها بدقة..

ونجتازها بعناية ولكن اي شيء يقترب من ثمان بوصات في الميل  ويزداد مع مربع المسافة  لا يمكن التعامل معه بواسطة اي محرك مخترع قط..

كمثال لمحطتي قطار تصلان انجلترا بسكوتلاند  يمكن القول ان جميع الارصفة هي علي المستوي النسبي نفسة. المسافة بين السواحل الشرقية والعربية في انجلترا حوالي 300 ميل.

اذا كان الانحناء المزعوم فعلا موجود , فان المحطتان اللتان في نصف المسافة في منطقتي وارويك او رجبي يجب ان تكونا بارتفاع حوالي 3 اميال من وتر ممدود بين الطرفين.

اذا كان هذا الوضع حقيقيا فلن يقوم اي سائق بقيادة هذا القطار. لا نستطيع الا ان نسخر من قرائكم الذين يعتقدون بان لنا الفضل بالقيام بمغامرات وبطولات..

من قبيل تصميم قطارات تسير علي اسطح مقوسة وكروية. اسطح منحنية افقية تعتبر خطيرة بدرجة كبيرة ولكن اسطح منحنية راسية ستكون اسوا من ذلك بالف مرة.

ومن المستحيل تشييدها بالمعدات الموجودة لدينا…

16- المساحين والمهندسين والمهندسين المعماريين..

لا يطلب منهم بتاتا الاعتناء بالانحناء المفترض للارض في مشاريعهم.

القنوات والسكك الحديدية والجسور والانفاق علي سبيل المثال هي دائما تحفر وتشيد افقيا علي مدي مئات الاميال دون الاخذ في الحسبان كروية الارض…

17- لو كانت الارض حقا كرة محيطها 25.000 ميل. لكان الطيارين يحتاجون باستمرار لتصحيح ارتفاع طائراتهم للاسفل لكي لا يطيروا في الفضاء الخارجي.

وكان طيارا يريد الحفاظ علي ارتفاع طائرته التي تطير بسرعة 500 ميل في الساعة (وهو المعتاد).

لكان يتوجب عليه الانخفاض بها للاسفل بمقدار 2.777 قدم كل دقيقة.  والا ستكون الطائرة بعد مرور ساعة علي ارتفاع 31 ميل ونصف اعلى من المتوقع …

18- التجربة المعروفة باسم ايريس فيليور..

اثبتت ان النجوم تدور حول ارض ثابتة وليس العكس.

تم القيام بملء تيليسكوب بالماء لابطاء سرعة الضوء بداخله , وحساب درجة الميلان بدقة ليسقط ضوء النجم مباشرة داخل الانبوب.

العالم ايري فشل في اثبات نظرية مركزية الشمس لان الضوء يسقط بالزاوية الصحيحة بدون الحاجة لاي تغيير …

19- شركة مانشستر شيب كانال كتبت في مطبوعة ايرث ريفيو التالي :..
من المعتاد في انشاء السكك الحديدية والقنوات لجميع المستويات ان يتم استخدام خط مرجع افقي رمزي.

ويظهر ذلك في جميع الاقسام , انه ليس من المعتاد تشييد الاشغال العامة مع حساب انحناء الارض..

20- في القرن التاسع عشر تم القيام بتجربة فرنسية بواسطة ام ام بيوت و”اراجو” بوضع مصباح قوي علي قمة جبل “ديسييرتو لاس بالماس” في اسبانيا..

وكان بالامكان رؤيتة في “كامبري” في جزيرة “ايفيزا.. ارتفاع القمتين متساو والمسافة بينهما 100 ميل.

ولو كانت الارض كرة محيطها 25.000 ميل , سيكون النور علي ارتفاع 6600 قدم , اي ميل وربع تحت خط الرؤية …

جهاز الجيروسكوب

اكثر من مائة دليل علي الارض المسطحة

21- تجربة اللفتنانت كولونيل “بورتلوك”..

استخدم فيها مصابيح “اوكسي هايدروجين دراموند” و “هيليوستات” لعكس اشعة الشمس..

عن طريق محطات اقيمت عبر 108 ميل علي قناة “سانت جورج” لو كانت الارض كرة محيطها 25.000 ميل , لصار ضوء التجربة مخفيا تحت ميل ونصف من تقوس الارض ….

22- “اشكال اولير” ينص علي انه لو كان هناك مليارات النجوم (والتي هي بدورها شموس كما يقولون. لكانت السماء بالليل مضيئة تماما وكما قال “ادجار الان بو” اذا كان تعاقب النجوم لا ينتهي.

اذن لكان الضياء متواصلا , لانه لن يكون هناك اي نقطة في السماء بدون نجم.

في الحقيقة فان “اشكال اولير” ليس مشكلا اكثر من فشل تجربة جورج ايري , كلتاهما دحض قوي لنظرية مركزية الشمس ودوران الارض …

23- تجربة “ميكلسون مورلي” و”سانياك”..

حاولوا قياس التغير في سرعة الضوء الناتج عن الحركة المفترضة للارض.

بعد القياس في كل الاتجاهات الممكنة وفي مناطق متعددة فشلت التجربتان في اكتشاف اي تغيير , لتثبتا مجددا مركزية الارض وثباتها …

24- “تبخو براهي”اشتهر في زمانه بمعارضته لنظرية دوران الارض حول الشمس.

مفترضا بانه لو كانت الارض تدور حول الشمس فان التغيير في المواقع المدارية للنجوم كل 6 اشهر لا يمكن عدم ملاحظته.

وقد جادل بان النجوم يجب ان تظهر وكانها تتفرق حين تقترب منها وتظهر وكانها تقترب من بعضها حين نبتعد عنها.

ولكن في الحقيقة بعد 190.000.000 ميل من الحركة المدارية الزعومة حول الشمس فانه لا يمكن ملاحظة اي تغيير في المنظر . ولو كان بمقدار بوصة  ليثبت بذلك باننا لم نتحرك اطلاقا ….

25- لو كانت الارض فعلا تدور باتجاه الشرق بسرعة 1.000 ميل في الساعة  فان القنابل الصاروخية التي تطلق باتجاه راسي وكذلك المقذوفات ستسقط باتجاه بعيد غربا.

ولكن في الحقيقة كل مرة تتم هذه التجربة فان المقذوفات التي تطلق راسيا تأخذ وقتا مقدارة 14 ثانية طلوعا ومثلها نزولا لتسقط ليس اكثر من قدمين بعيدا عن المدفع. وفي معظم الاحيان تسقط مباشرة في فوهة المدفع …

26- لو كانت الارض فعلا تدور نحو الشرق بسرعة 1.000 ميل في الساعة باستمرار. فان الطائرات العمودية والمناطيد تستطيع ببساطة ان تحلق للاعلي وتنتظر وجهتها لتاتي اليها …

27- لو كانت الارض فعلا تدور نحو الشرق بسرعة 1.000 في الساعة باستمرار.

فلاحظ ان قفزة “ريد بول” من طبقة الستراتوسفير التي قام بها “فيلكس باومجارتنر” (وقد اخذ الارتفاع مدة 3 ساعات لكي يصل به لاعلي نقطة في الجو فوق نيومكسيكو.. من المفترض ان يكون هبط بعدها علي 2.500 ميل غربا في المحيط الهادي , ولكن في الحقيقة فانه هبط علي بعد اميال معدوده شرق نقطة الاقلاع ….

28- المؤمنين بكروية الارض يزعمون بان الجاذبية تقوم بشكل سحري بجر الطبقة السفلي من الغلاف الجوي (مع حركة الارض) بطريقة متناغمة وصولا لارتفاع غير معلوم.

حيث تكون طبقة الغلاف الجوي تلامس الفضاء والذي بحد ذاته لا يدور ولا يوجد به تاثير للجاذبية ولا غلاف جوي.

ولكن هذه النظرية الغير منطقية يتم دحضها بسهولة بملاحظة المطر والالعاب النارية والطيور والحشرات التي تطير والغيوم والدخان والطائرات والمقذوفات.

والتي جميعها سوف تتحرك بطريقة مختلفة لو كانت الارض وغلافها الجوي يدوران نحو الشرق بسرعة 1.000 ميل في الساعة باستمرار ….

29- لو كانت الارض وغلافها الجوي فعلا يدوران نحو الشرق بسرعة 1.000 ميل في الساعة باستمرار فان الصواريخ التي تطلق شمالا او جنوبا سوف تسقط في الهدف.

ولكن الصواريخ التي تطلق شرقا سوف تسقط بعيدا جدا عن الهدف والصواريخ التي تطلق غربا سوف تسقط قبل الهدف بكثير.

بينما علي ارض الواقع فان الصواريخ تغضي المسافة ذاتها في اي اتجاه يتم اطلاقها فيه ….

 

30- لو كانت الارض وغلافها الجوي يدوران نحو الشرق بسرعة 1.000 ميل في الساعة باستمرار. فان الطائرات المدنية التي سرعتها 500 ميل في الساعة  المتجهة شرقا سوف يستحيل ان تصل لوجهتها وستهبط مسرعة للوراء. اما الطائرة ذاتها لو اتجهت غربا سوف تصل لوجهتها 3 مرات اسرع من المخطط له , ولكن في الحقيقة فان هذا لا يحدث …

تثبت الطائرات ان الارض مسطحة

اكثر من مائة دليل علي الارض المسطحة..

31- اقتباسا من كتاب “هيفن اند ايرث..

للمؤلف جابرييل هنرييت “لو كان الطيران قد اخترع في زمن كوبرنيكوس. , لاستنتج بدون اي شك ان قناعاته بالنسبه لدوران الارض كانت خاطئة..

بسبب العلاقة بين سرعة الطائرة وسرعة دوران الارض لو كانت الارض تدور كما زعم بسرعة 1.000 ميل بالساعة. , وطائرة تحلق في نفس الاتجاة بسرعة 500 ميل بالساعة , فانه من الواضح انها ستبتعد عن نقطة الهبوط في كل دقيقة..

في المقابل لو اتجهت طائرة عكس اتجاة دوران الارض فان مسافة 1500 ميل سوف يتم قطعها في ساعة واحدة فقط  بدلا عن 500 ميل.

لان سرعة دوران الارض ستضاف لسرعة الطائرة , والجدير بالذكر ان سرعة 1000ميل بالساعة تم تحقيقها (والتي هي سرعة دوران الارض..

فاذا افترضنا ان طائرة طارت بهذه السرعة في اتجاة دوران الارض فانها لن تقطع اي مسافة بتاتا , وسوف تبقي تحلق فوق نقطة الاقلاع لان السرعتان متساويتان …

32- لو كانت الارض وغلافها الجوي فعلا يدوران نحو الشرق بسرعة 1.000 ميل في الساعة باستمرار , فان هبوط الطائرات علي المدرجات سيكون مستحيلا..

المدرجات التي قد تكون مشيد في اي اتجاة , ولكن في الحقيقة فان هذه المخاوف هي غير مهمة اطلاقا …

33- لو كانت الارض وغلافها الجوي يدوران نحو الشرق بسرعة 1.000 ميل في الساعة باستمرار.

لما كانت الغيوم والرياح والاحوال الجوية الاخري تتحرك بغير انتظام وبطريقة لا يمكن التنبؤ بها. ونحن نلاحظ ان الغيوم علي ارتفاعات مختلفة عادة ما تتجه اتجاهات متعاكسة …

34- لو كانت الارض وغلافها الجوي فعلا يدوران نحو الشرق بسرعة 1.000 ميل في الساعة باستمرار.. لكان من المفترض رؤية او سماع او الاحساس بهذه الحركة بواسطة احد ما.

ولكن لم نسمع باي احد في التاريخ انه استطاع الاحساس بهذه الحركة نحو الشرق , وفي المقابل يمكن سماع وقياس والاحساس بكل نسمة تهب من الغرب …

35- في كتابه “ساوث سي فوياجيس” وصف مستكشف الدائرتين المتجمدتين “سير جيمس كلارك روس” تجربتة في ليلة 27 نوفمبر عام 1839..

واستنتاجه بان الارض لا يمكن ان تدور قائلا : لما كانت السماء صافية فقد امكن رؤية الغيوم في الطبقة العليا تتجة عكس الرياح.

وهذا الحدث قد تم توثيقة مرارا في سجل الاحوال الجوية في الرحلات التجارية الشمال _شرقية والجنوب_شرقية..

الامر الذي لوحظ كذلك من قبل المسكشفين السابقين.. القبطان باسل هال شهد هذا الحدث من قمة جبل “تينيريف” والكونت “ستريزيلشي” لما صعد الجبل البركاني “كيرانيا” في اويهي وصل علي ارتفاع 4.000 قدم.

(وهو ارتفاع اعلي من ريح التجارة) ووجد هناك تيارا هوائيا يهب باتجاه معاكس وله خواص مختلفة من ناحية الضغط الجوي ودرجة الحرارة.

الكونت ستريزيلشي كذلك اخبرني بهذا الحدث الغريب بانه علي ارتفاع 6.000 قدم وجد تيارا هوائيا بزاوية مستقيمة لاتجاه التيار في الطبقة السفلي.

وبخصائص ضغط وحرارة مختلفة , وبدرجة حرارة ادفأ من الطيقة السفلي , هذه الوضعية فقط تتطابق مع ادلة ان الارض ثابتة ….

36- اقتباسا من كتاب “زيتيتيك كوزموجيني” للمؤلف “توماس وينشيب: قال “فليتخيل العقل اي قوة تلك.. الهواء الذي ينتج عن حركة جسم كروي قطرة 8.000 ميل يدور حول نفسة 1.000 ميل في الساعة ويسرع في الفضاء بسرعة 65.000 ميل في الساعة ؟..

وليحاول افتراض كيف يستطيع سكان هذا الجسم الاحتفاظ بشعرهم ؟؟؟؟ اذا كانت الارض كرة تدور حول نفسها بسرعة مذهله وقدها 1.000 ميل في الساعة..

فان هذه الكتله الهائلة سينتج عن حركتها رياح هوجاء  الرياح سيكون جريانها باتجاه معين وجميع الاشياء التي في وجهها سوف تتجه معها (كالغيوم) , كون الارض مستقرة يثبت بواسطة الطائرات الورقية …

37- اذا كان للجاذبية الفضل في كونها سبب الحفاظ علي المحيطات والمباني والبشر ملتصق بسطح كرة تسرع وتدور.

فلا يمكن لها في نفس الوقت ان تكون ضعيفة لدرجة ان تسمح للطائرات والطيور والحشرات ان تقلع وتنتقل بحرية ودون عائق في اي اتجاه ….

38- اذا كانت الجاذبية من القوة..

بحيث تستطيع تني الامتداد الشاسع للميحطات حول ارض مكورة. , لكان من المستحيل للسمك والكائنات البحرية الاخري ان تسبح في مياه ملتصقة بهذه الشدة …

39- ان ربابنة (قادة) السفن لما يبحرون في المسافات الشاسعة في البحر لا يحتاجون لاضافة الانحناء المفترض للارض في حساباتهم.

ان طريقتا الملاحة المعتمدتان , الملاحة علي الاسطح والملاحة علي الدائرة العظمي تعتمدان علي حساب المثلثات وليس علي علم المثلثات الكروية.

ويتم حساب بافتراض ارض مسطحة تماما , لو كانت الارض كرة لتسبب هذا الفعل باخطاء فاضحة.

الملاحة علي الاسطح نجحت في النظرية والتطبيق لالاف السنين وحساب المثلثات اثبت مرارا وتكرارا انه ادق من علم المثلثات الكروية في حساب المسافات في المحيطات …

40- لو كانت الارض حقا كرة ,..

لكان كل خط عرض جنوب خط الاستواء يصغر محيطة تدريجيا كلما اتجهنا جنوبا.

ولكن لو كانت الارض مسطحة لكان كل خط عرض جنوب خط الاستواء يكبر محيطة تدريجيا كلما اتجهنا جنوبا.

, معظم قادة السفن المتجهين جنوبا والذين افترضوا ان الارض كروية وجدوا انفسهم قد اخطأوا في حساب المسافة كلما اتجهوا اكثر للجنوب و هذه الحقيقة تثبت ان الارض ليست كروية ….

مسار غير منطقي!

اكثر من مائة دليل علي الارض المسطحة..

41- اثناء رحلات الربان “جيمس كلارك روس” بمقابلة الدائرة المتجمدة الجنوبية وهو اول من اكتشها.

, كتب بانه متحير بسبب عدم تطابق ملاحتهم مع خطة الملاحة الموضوعة مسبقا  والامر الذي كان يتكرر باستمرار.

لقد وجدوا انفسهم في المكان الخطأ بمتوسط 12 الي 16ميل , وفيما بعد زادت المسافه الي 29 ميل لما اتجهوا اكثر جنوبا ….

42- اللفتاننت “تشارلز ويلكيس” قاد حملة استكشافية للولايات المتحدة الامريكية لاستكشاف الدائرة المتجمدة الجنوبية بين عامي 1838 و1842.

, وفي مذكراته ذكر بانهم كانوا دائما يجدون انفسهم الي الشرق من المكان الذي يجب ان يكونوا فيه , في بعض الاحيان اكثر من 20 ميلا في اقل من 18 ساعة …

43- علي حد تعبير القس توماس ميلنر “في جنوب الكرة الارضية” الملاحين المتجهين الي الهند غالبا ما توهموا انفسهم الي الشرق من “كيب.

فيما هم لا يزالون في الغرب , وقد تم دفعهم علي الشاطيء في الوقت الذي كانوا فيه يتوقعون وجودة خلفهم.

حدث هذا الحظ العاثر لفرقاطة ممتازة “تشالنجر” في عام 1845 , كيف لسفينة صاحبة الجلالة “كونكويرير” ان يتم فقدانها ؟..

كيف لكثير من السفن البحرية الممتازة والتي تقاد بحرفية وتبحر بسلاسة ان تتحطم في جو صحو. ليس في ليل مظلم , او في ضباب ,بل في وضع النهار وتحت الشمس..

في الحاله الاولي علي السواحل وفي الحاله الثانيه علي الصخور العارقة – بسبب الخطأ في الحساب ؟؟ الجواب ببساطة هو ان الارض ليست كروية …

44- الحسابات العملية للمسافة الموجود في “ذي استراليان هاندبوك الماناك شيبرز اند امبورترز دايركتور.. تقول ان الخط المستقيم بين سيدني ونيلسون هو 1.550 ميل. , الاختلاف في خط الطول هو 22درجة و2دقيقة و14ثانية.

, لذلك فانه اذا كانت 22 درجة و2 دقيقة و14 ثانية طولها 1.550 ميل (من 360 درجة كلية) , اذن سيكون المجموع هو 25.182 ميل..

ان هذا ليس فقط اكبر مما قيل انه القياس في خط الاستواء علي الكرة الارضية , بل انه اكبر ب 4.262 ميل في خط العرض الجنوبي عند سيدني في كرة ارضية بهذا القياس ….

45- من “كيب هورن” في شيلي الي ميناء فيليب في مبورن استراليا المسافة هي 10.500 ميل او 143 درجة من خط طول.

باضافة المتبقي من ال360 درجة فان المسافة الاجمالية ستكون 26.430 ميل عبر خط العرض هذا , وهي 1.500 ميل اعرض من المسافة الزعومة عند خط الاستواء , واكثر من ذلك بالاف الاميال عند خطوط العرض الجنوبية تلك ….

46- حسابات مماثلة ثم عملها..

من راس الرجاء الصالح في جنوب افريقيا , الي ميلبورن استراليا بمتوسط الخط عرض 35.5 درجة جنوبا.

وقد كانت المحصلة 25.000 ميل , وهو مرة اخري يساوي او اكبر من محيط الارض المفترض في خط الاستواء , الحسابات من سيدني , استراليا لويلينغتون , نيوزيلندا كانت بمتوسط 37.5 درجة جنوبا..

وحصيلتها اعطت محيطا قدرة 25.000 ميل , والذي لا يزال اكبر من المحيط المفترض للارض في خط عرض 37.5 درجة جنوبا.  يجب ان يكون 19.757 ميل فقط. ما يقرب من ستة الاف ميل اقل من هذه القياسات الواقعية …

47- في نموذج الارض الكروية فان القارة القطبية الجنوبية (انتاركتيكا) هي قارة جليدية تغطي الجزء السفلي من الكرة..

من 78 درجة جنوبا لخط العرض 90 وبالتالي فمحيطها ليس اكثر من 12.000 ميل.

علي الرغم من ذلك , العديد من المسكشفين الاوائل ومن ضمنهم الكابتن كوك وجيمس كلارك روس , في محاولة الدوران حول القطب الجنوبي..

استغرقوا 3 الي 4 سنوات وقطعوا مسافة 50.000 الي 60.000 ميل حولها , وهذا يتعارض تماما مع نموذج الارض الكروية …

48- لو كانت الارض كرة..

فان هناك عدة رحلات جوية في نصف الكرة الجنوبي ستكون اسرع وطريقها اكثر استقامة..

لو كانت فوق القارة القطبية الجنوبية مثل سانتياغو , شيلي الي سيدني , استراليا بدلا من اتخاذ اقصر الطرق في خط مستقيم فوق القارة القطبية الجنوبية.

جميع هذه الرحلات تحاول الالتفاف عبر كل انواع الاتجاهات بعيدا عن القارة القطبية الجنوبية.. مدعية ان درجات الحرارة باردة جدا للسفر بالطائرة.

وبالنظر الي حقيقة ان هناك الكثير من الرحلات الجوية الي \ من \ فوق القارة القطبية الجنوبية , وادعاءات وكالة الفضاء.. ان لديها تقنيات تحتفظ بالطائرات في احوال جوية اكثر برودة بكثير (واكثر سخونة) من اي حرارة علي الارض.

, فان مثل هذا العذر هو مجرد ذريعة , وهذه الرحلات لا تتم لانها اساسا مستحيلة …

49- لو كانت الارض كرة , وكان الطيران علي القطب الجنوبي غير ممكنا بسبب البرودة.. , فان الطريقة الوحيدة المنطقية للطيران من سيدني الي سانتياغو ستكون بخط مستقيم فوق المحيط الهادي..

مع البقاء في نصف الكرة الجنوبي علي طول المسافة , يمكن التزود بالوقود في نيوزيلندا.  او غيرها من النقاط في نصف الكرة الجنوبي اثناء الرحلة عند الضرورة القصوي.

ولكن في الواقع فان رحلة سانتياغو – سيدني الجوية تتجة الي الشمال في توقفات في مطار لوس انجلوس وغيرها.  من المطارات الامريكية الشمالية قبل استئنافها للرحلة جنوبا , هذه الطرق الالتفافية الضالة تبعث علي السخرية ولا معني لها علي كرة ارضية.

ولكنها منطقية تماما , وتشكل خطوط مستقيمة تقريبا عندما تظهر علي خريطة الارض المسطحة …

50- علي الكرة الارضية , رحلة جوهانسبرغ , جنوب افريقيا الي بيرث , استراليا يجب ان تكون مستقيمة فوق المحيط الهندي.  مع سهولة امكانية اعادة التزود بالوقود في موريشيوس او مدغشقر.

, ولكن في الحقيقة فان معظم رحلات جوهانسبرغ الي بيرث الجوية تتوقف بشكل غريب اما في دبي وهونغ كونغ او ماليزيا.

والتي لا معني لها علي كرة , ولكن مفهومة تماما عندما ترسم علي ارض مسطحة ….

اكثر من مائة دليل علي الارض المسطحة..

51- علي كرة ارضية رحلة كيب تاون , جنوب افريقيا الي بوينس ايريس , الارجنتين يجب ان تكون علي خط مباشر فوق المحيط الاطلسي.  بمقابلة نفس خط العرض , ولكن بدلا من ذلك كل رحلة تذهب اولا الي نقاط في شمال خط الاستواء وتقف في لندن او تركيا او دبي.

مرة اخري هذه التوقفات لا معني لها علي كرة ارضية ولكنها خيارات مفهومة تماما عند معاينتها علي ارض مسطحة …

52- في رحلة جوية من جوهانسبرغ , جنوب افريقيا الي ساو باولو , البرازيل ينبغي ان تكون مباشرة فوق خط العرض 25 الجنوبي.

, ولكن بدلا من ذلك تقريبا كل رحلة يتم فيها اعادة التزود بالوقود في لندن اولا علي خط العرض 50 شمالا ! السبب الوحيد لتوقف سخيف مثل هذا هو لان الارض في الحقيقة هي مسطحة …

القارة القطبية الجنوبية علي خريطة الارض المسطحة

53- رحلة سانتياغو , شيلي الي جوهانسبرغ , جنوب افريقيا يجب ان تكون رحلة سهله.

تكون اسفل مدار الجدي جنوب خط الاستواء , ولكن في كل رحلة يتم اولا اعادة التزود بالوقود بشكل غريب في السنغال. قرب مدار السرطان شمال خط الاستواء..

حين يتم تتبع الرحلة علي خارطة الارض المسطحة يكون السبب واضحا. السنغال هي في الواقع علي خط مستقيم مباشر في منتصف الطريق بين البلدين ..

اكثر من مائة دليل علي الارض المسطحة…

54- لو كانت الارض كرة تدور وتسخن بواسطة شمس تبعد 93 مليون ميلا..

سيكون من المستحيل في وقت واحد صيف شديد الحر في افريقيا بينما فقط علي بعد بضعة الالف من الاميال يكون شتاء متجمد تقشر له الابدان.. في الدائرتان المتجمدتين الشمالية والجنوبية واللتين تتعرضان للقليل من الحرارة من الشمس او لا حرارة علي الاطلاق.

اذا انتقلت الحرارة من الشمس مسافة 93.000.000 ميلا الي الصحراء الكبري. , يكون من السخف اعتقاد ان مجرد 4.000 ميل اخري (0.00004% زيادة في المسافة) في الدائرة المتجمدة الجنوبية..  ان تلغي تماما هذه الحرارة الشديدة منتجة هذا الاختلاف الجذري …

55- لو كانت الارض حقا كروية , لكان القطبان الشمالي والجنوبي والاقاليم والمناطق المماثلة لهما بخط العرض.. يجب ان تكون بظروف وخصائص متماثلة مثل درجات الحرارة , التغيرات الموسمية , طول النهار , الحياة النباتية والحيوانية.

ومع ذلك في الواقع, فان القطب الجنوبي والشمالي والاقاليم والمناطق التي تقع معها علي نفس خط العرض شمال و جنوب خط الاستواء تختلف الي حد كبير في نواحي كثيرة.

وتتعارض تماما مع نموذج الكرة الارضية وتتفق تماما مع النموذج المسطح للارض ..

56- انتاركتيكا هي ابرد مكان علي وجة الارض بمتوسط درجة حرارة سنوية يبلغ 27 فهرنهايت تحت الصفر تقريبا.

وبرقم قياسي منخفض بلغ 135.8 تحت الصفر ولكن المتوسط السنوي لدرجة الحرارة في القطب الشمالي , هو 4 درجات (نسبيا حار) علي مدار السنة.

درجات الحرارة في انتاركتيكا تتفاوت اقل من نصف المقدار مقارنة بخطوط العرض القطبية الشمالية.

تتمتع المنطقة القطبية الشمالية بطقس معتدل صيفا وفي الشتاء بطقس يمكن تحمله.. في حين ان انتاركتيكا ابدا لا تدفأ يما يكفي لاذابة الثلوج والجليد الدائم.

, علي كرة ارضية مائلة تتذبذب وتدور حول الشمس بانتظام , درجات الحرارة والمواسم في الدائرتين المتجمدتين لا ينبغي ان تختلفا اختلافا كبيرا جدا …

57- ايسلندا علي خط عرض 65 درجة شمالا هي موطن ل 870 نوع من النباتات والحياة الحيوانية المتنوعة الكثيرة..

قارن هذا مع جزيرة جورجيا علي خط عرض 54 جنوبا حيث لا يوجد سوي 18 نوعا من النباتات المحلية , والحياة الحيوانية شبة معدومة.

, ان خط العرض هذا هو ذاتة في الشمال في كندا او انجلترا حيث تكثر الغابات ذات الاشجار العالية المتنوعة..

, القبطان الشهير “كوك” كتب عن جورجيا انه لم يتمكن فيها من العثور علي شجيرة كبيرة واحدة بما يكفي لصنع مسواك. ! كتب كوك , “ليس بالامكان رؤية اي شجرة , الاراضي التي تقع الي الجنوب محكوم عليها من الطبيعة بالبرودة الدائمة.

لا تشعر بدفء اشعة الشمس اطلاقا , ليس لدي كلمات لوصف هذا المكان الرهيب والمتوحش.

حتي الحياة البحرية كانت متناثرة في مساحات معينة ضمن مدي واسع , والطيور البحرية نادرا ما تشاهد محلقة فوق هذه القفار الموحشة..

,التناقضات بين حدود الحياة العضوية في مناطق القطبين الشمالي والجنوبي لافتة للنظر وكبيرة …

58- في اماكن متقابلة في الشمال والجنوب , خواص الشمس تكون بطريقة مختلفة جدا علي نموذج كرة ارضية..

ولكن بالظبط كما ينبغي لها علي ارضي مسطحة. مثلا , اطول يوم صيفي في شمال خط الاستواء اطول بكثير من مثيله جنوب خط الاستواء.

واقصر ايام الشتاء شمال خط الاستواء , اقصر بكثير من مثيله جنوب خط الاستواء. هذا لا يمكن تفسيره علي ارض كروية تدور وتتذبذب بانتظام..

ولكن يناسب تماما النموذج المسطح حيث تنتقل الشمس في دوائر حول الارض من مدار الي مدار ,,,

59- في خطوط العرض المتقابلة في الشمال والجنوب , الفجر والغسق يحدثان بشكل مختلف جدا مما لو كانا علي كرة تدور.. ولكن كما ينبغي تماما علي ارض مسطحة.

في الشمال الفجر والغسق ياتيان ببطء ويستمران لفترة اطول بكثير من الجنوب حيث ياتيان ويذهبان بسرعة كبيرة.

في بعض الاماكن في الشمال فان الشفق يمكن ان يستمر لاكثر من ساعة بينما في خطوط العرض الجنوبية المماثلة فانه في غضون دقائق قليلة ضوء الشمس يختفي تماما.

هذا لا يمكن تفسيره علي كرة ارضية تدور وتتذبذب بانتظام. ولكنه متوقع تماما علي ارض مسطحة حيث الشمس تتحرك بشكل اسرع وبدوائر اوسع في الجنوب …

60- اذا كانت الشمس تدور فوق وحول الارض كل 24 ساعة. وتتحرك بشكل مطرد من مدار الي مدار كل 6 اشهر.

يترتب علي ذلك ان المنطقة الشمالية الوسطي ستتلقي سنويا حرارة واشعة شمس اكثر بكثير من المنطقة الدائرية الجنوبية. , بما ان الشمس يجب ان تتحرك علي المنطقة الجنوبية الكبري في نفس المدة الزمنية (وهي 24 ساعة) فيجب ان تكون بالضرورة نسبيا اسرع.

ان هذا تماما يوضح الفروق بين درجات الحرارة في المنطقتين المتجمدتين.  وكذلك المواسم , طول النهار , والحياة النباتية والحيوانية.

هذا هو السبب في ان فجر الصباح في انتاركتيكا وشفق السماء هما سريعان مقارنة مع الشمال..

, وهذا ما يفسر لماذا في ليال كثيرة بالقطب الشمالي خلال منتصف الصيف الشمس فيها لا تغيب علي الاطلاق ….

اكثر من مائة دليل علي الارض المسطحة..

61- شمس منتصف الليل ظاهرة تحدث في القطب الشمالي سنويا خلال الانقلاب الصيفي..

حيث خلال عدة ايام علي التوالي يمكن للمراقب الذي يتواجد علي بعد كاف شمالا مشاهدة مسار الشمس في دوائر فوق راسة.

وترتفع وتنزل في السماء طوال الليل , ولا تغيب اطلاقا لما يزيد عن 72 ساعة.

لو كانت الارض فعلا كرة تدور حول الشمس , فان المكان الوحيد لمشاهده مثل هذه الظاهرة “شمس منتصف الليل” ستكون في القطبين.

اي نقطة مراقبة اخري علي خط العرض 89 درجة او اسفل لا يمكن ابدا , بغض النظر عن اي ميلا للارض. ان تري الشمس فيها لمدة 24 ساعة متواصلة , لتري الشمس في دورة كاملة علي كرة تدور في نقطة غير القطبين. , يجب ان تراقب اميال واميال من البر والبحر لجزء من دورة ..

62- الجهات الرسمية تدعي ان شمس منتصف الليل يمكن مشاهدتها في انتاركتيكا لكنها ليس لديها اي ملفات فيديو غير مقطعة تظهر هذا.

, كما انها لا تسمح للمستكشفين المستقلين للسفر الي انتاركتيكا خلال الانقلاب الشتوي للتحقق من او دحض هذه الادعائات.

, علي العكس من ذلك , هناك العشرات من اشرطة الفيديو غير المقطعة والمتاحة للجمهور تظهر “شمس منتصف الليل” في القطب الشمالي. وقد تم التحقق من ذلك بلا اي مجال للشك …

63- الجمعية الملكية البلجيكية الجغرافية..

في “اكسبيديشن انتاركتيك بيلج.. سجلت انه خلال معظم الجزء الشديد البرودة من فصل الشتاء في انتاركتيكا , من خط العرض 71 درجة جنوبا واسفل.. , فان الشمس تغرب في 17 مايو ولا تري بالاعلي في الافق مرة اخري حتي 21 يوليو.

هذا علي النقيض تماما مع نظرية الكرة الارضية. ولكنه يفسر بسهولة في نموذج الارض المسطحة.

شمس منتصف الليل تشاهد من ارتفاعات عالية في خطوط العرض الشمالية القصوي خلال فصل الصيف في القطب الشمالي.

بسبب ان الشمس في دورتها الصغري , تدور في دائرة ضيقة لدرجة انه حول المركز القطبي تبقي مرئية فوق الافق. لشخص في مثل نقطة المراقبة هذه.

وبالمثل , في خطوط العرض الجنوبية القصوي لما يحين فصل الصيف في القطب الشمالي , فان الشمس تختفي تماما لاكثر من شهرين.

, لان هناك في المدار الشمالي , في اضيق دائرة من رحلتها. فان الشمس تدور حول القطب الشمالي في دائرة ضيقة جدا بحيث لا تري في الدائرة الجنوبية ..

64- اقتباسا من غابرييل هنرييت : “نظرية دوران الارض يمكن بالتاكيد التخلص منها مرة واحدة والي الابد. واظهار استحالتها بالاشارة الي الخطا التالي..

لقد قيل بان الدوران يستغرق 24 ساعة بسرعة ثابتة , والذي بسببه يجب بالضرورة ان يكون طول الليل والنهار متماثلا ب 12 ساعة لكليهما طوال السنة.

يجب ان تشرق الشمس وتغرب في نفس الوقت كل يوم. وينتج عن ذلك اعتدال (تساوي طوال الليل والنهار) من 1 يناير الي 31 ديسمبر. , يجب ان يتوقف الفرد ويتأمل في ذلك قبل ان يقول بان هناك حركة دائرية للارض,.

كيف يمكن لنموذج تحكمة الجاذبية ان ينتج عنه التغيرات الموسمية في اختلاف طوال الليل والنهار اذا كانت الارض تدور بسرعة ثابتة خلال 24 ساعة..

65- يمكن لاي شخص ان يثبت ان افق البحر مستوي تماما وكل الارض مسطحة تماما بمجرد استخدام ميزان ماء وحوامل ولوح خشبي.

علي اي ارتفاع فوق سطح البحر , فقط ثبت لوح طويل طولة 6 الي 12 قدم بحيث يكون طرفاه علي الحوامل. ويكون املس ومسطح ولاحظ خط الافق بمستوي النظر من خلف اللوح.

ان الافق البعيد سوف يتوازي تماما مع الحافة العلوية للوح.

وعلاوة علي ذلك , اذا تحركت في نصف دائرة من طرف لاخر واثناء ذلك لاحظت الافق فوق حافة اللوح العليا..

سوف تري 10 الي 20 ميلا واضحة ومستوية (يعتمد ذلك علي مستوي ارتفاعك) ان هذا مستحيل لو كانت الارض كروية محيطها 25.000 ميلا.

, الافق سوف يتوازي مع منتصف اللوح ولكنة سينخفض تدريجيا وبوضوح نحو الاطراف ,. مجرد 10 اميال في كل طرف تستلزم ان يظهر انحناء واضح مقدارة 66.6 قدم في كل طرف …

66- لو كانت الارض فعلا كرة كبيرة محيطها 25.000 ميلا , فان الافق سوف يكون منحنيا بشكل ملحوظ حتي علي مستوي سطح البحر.

,وكل شيء علي الافق او يقترب منه يبدو انه يميل الي الوراء قليلا من نقطة رؤيتك.

المباني البعيدة علي طول الافق كلها ستكون تبدو وكانها ابراج بيزا مائلة تميل بعيدا عن المراقب.

, مناطيد الهواء الساخن حيث تقلع ثم تبتعد بشكل متزايد بعيدا عنك. علي كرة ارضية ستطير وستبدو انها ببطء وباستمرار تنحني الي الوراء اكثر واكثر كلما ابتعدت. وسيظهر الجزء السفلي من السلة تدريجيا فيما يختفي اعلي البالون عن الانظار.

, مع ذلك ففي الواقع فان المباني والبالونات والاشجار والناس اي شيء وكل شيء بارتفاع عن الارض \ الافق سيبقي في وضعة بغض النظر عن المسافة او ارتفاع المراقب …

67- تجارب صموئيل روبوثام في نهر بدفورد القديم..

اثبتت بشكل قاطع تسطح المياه في القناة لتكون مستوية تماما علي امتداد 6 اميال.

, في البدء وقف في القناة ماسكا منظارا طولة 8 بوصات فوق سطح الماء. ثم ابحر صديقه في قارب مع علم طولة 5 اقدام لمسافة 6 اميال.

, لو كانت الارض كرة محيطها 25.000 ميل فان هذه القناة ذات ال 6 اميال ستكون قوسا ارتفاعة بالظبط 6 اقدام في وسطة.

, وبالتالي فان القارب والعلم يجب ان يختفيا في النهاية , في حين ان القارب والعلم يجب ان يختفيا في النهاية. فين حين ان القارب والعلم باكملهم بقيا واضحين علي نفس الارتفاع طوال الرحلة …

68- في التجربة الثانية ثبت الدكتور روبوثام اعلام بارتفاع 5 اقدام علي طول الخط الساحلي.

وكل واحد علي بعد ميل , ثم باستخدام تلسكوب له مركب علي ارتفاع 5 اقدام مباشرة خلف العلامة الاولي.

نظر فوق قمم كل الاعلام الستة التي اصطفت في خط مستقيم تماما ,. لو كانت الارض كرة محيطها 25.000 ميل فينبغي ان تكون الاعلام تنخفض تدريجيا بعد النظر فوق العلم الاول. , الثاني سينحدر 8 بوصات , 32 بوصة للثالث , 6 اقدام للرابع , 10 اقدام و8 بوصات للخامس. و 16 قدم و 8 بوصات للسادس ….

69- نقلا عن كتاب “الارض ليست كرة!” لصامويل روبوثام : ” من المعروف ان الافق في البحر.  مهما كانت المسافة التي تمتد الي اليمين واليسار من المراقب علي الارض.

يبدو دائما كخط مستقيم , التجربة التالية تم عملها في انحاء مختلفة في البلاد… في برايتون علي ارض مرتفعة بالقرب من مضمار سباق تم تثبيت عمودين علي الارض تبلغ المسافة بينهما 6 ياردات. , مقابل البحر تماما , وتم تمديد حبل بين العمودين مواز للافق تماما.

من منتصف الحبل الي طرفة كان مستوي النظر يغطي مسافة 20 ميلا , ليشكل اجمالا 40 ميلا.. لوحظت سفينة شراعية تبحر للغرب , بالنظر للحبل اثناء امتدادة بعرض عمود القارب وبمسافة اعلي بقليل من جوانب القارب..

هذا الامر استمر لعدة ساعات او الي ان قطع القارب مسافة الاربعين ميلا كلها.. , كان من المفترض ان يصعد القارب لمسافة 20 ميلا الي ان يصل لمنتصف القوس ومن ثم يهبط لنفس المسافة.

مربع مسافة 20 ميلا مضروبا في 8 بوصات يساوي 266 قدما. وهي المقدار الذي يجب ان يكون فية القارب منخفضا في بداية ونهاية “ال 40 ميلا” …

70- ايضا نقلا عن الدكتور روبوثام….

“علي الشاطئ قرب واترلو , علي بعد بضعة اميال الي الشمال من ليفربول..

تم تثبيت تلسكوب جيد , علي ارتفاع 6 اقدام فوق الماء , كان موجها نحو باخرة كبيرة , للتو خارجة من نهر ميرسي مبحرة الي دبلن.. تدريجيا اتجه راس صاري السفينة المبتعدة نحو الافق , الي ان اختفي تماما بعد مرور اكثر من 4 ساعات.

المعدل الطبيعي لابحار الباخرات المتجهة لدبلن هو 8 اميال في الساعة. لذا تكون مسافة السفينة علي الاقل 32 ميلا حين يصل اعلي الصاري للافق.

ارتفاع التلسكوب ذو الستة اقدام يستلزم خصم 3 اميال بسبب تقوس الارض.

وهذا يدع 29 ميلا والذي مربعها مضروبا في 8 بوصات يساوي 560 قدما , ونطرح منها 80 قدما ارتفاع الصاري الرئيسي.. , ونجد انه بحسب نظرية الكروية فان صاري السفينة المبتعدة يجب ان يكون 480 قدما , تحت خط الافق.

تم عمل الكثير من التجارب المشابهة للباخرات المبحرة بعيدا , وجائت النتيجة مغايرة تماما لنكروية الارض …

اكثر من مائة دليل علي الارض المسطحة

71- اجري الدكتور روبوثام عدة تجارب اخري باستخدام التلسكوبات , وموازين الماء , والسدسيات و”التيودوليت.. وهي ادوات دقيقة خاصة تستخدم لقياس الزوايا للاسطح الافقية او العمودية , عن طريق وضعها في مقابل بعضها البعض وفي ارتفاعات متساوية..

اثبتت مرارا وتكرارا ان الارض مسطحة تماما لاميال وبدون اي بوصة من الانحناء..

تسببت النتائج التي توصل اليها بضجة في الوسط العلمي وذلك بفضل 30 عاما من جهودة. , واصبح شكل الارض موضوعا ساخنا للنقاش في مطلع القرن التاسع عشر …

72- المسافة عبر بحر ايرلندا بين ميناء دوجلاش في جزيرة “مان” الي “جريت اورم هيد” في شمال ويلز هي 60 ميلا..

لو كانت الارض كرة فان سطح الماء بينهما سوف يشكل قوسا ب60 ميل, بمنتصف يبلغ علوه 1.944 قدم اعلي من السواحل علي الطرفين.

, ولكن من المعروف جيدا والذي يمكن التحقق منه بسهوله انه في يوم صحو. ومن ارتفاع 100 قدم فان “جريت اورم هيد” يكون مرئيا من ميناء دوجلاش..

ان هذا يكون من المستحيل اطلاقا علي كرة ارضية محيطها 25.000 ميل. , علي افتراض ان ارتفاع 100 قدم يتسبب بان يظهر الافق علي بعد 13 ميل.

فان ال47 ميل المتبقية تعني ان الشاطيء الويلزي يجب ان يكون اسفل الافق ب1.472 قدما وهذا مستحيل !! …

73- افق فيلاديلفيا واضح تماما من “ابل باي هيل” في “باين بارنز” في نيوحيرسي..

علي بعد 40 ميلا . لو كانت الارض كرة محيطها 25.000 ميلا فاذا اخذنا بالاعتبار ارتفاع “ابل باي هيل” البالغ 205 قدما..

فان افق فيلاديلفيا يجب ان يكون مخفيا تماما تحت الانحناء ب335 قدما…

74- افق مدينة نيويورك واضح تماما من جبل بير في “هاريمان ستيت بارك” علي بعد 60 ميلا..

لو كانت الارض كرة محيطها 25.000 ميلا فان قمة جبل بير يجب ان تكون مخفية تحت 170 قدما من انحناء الارض. علما بان ارتفاع القمة يبلغ 1283 قدما ونظرية فيثاغورث تنص. بان المسافة للافق تساوي 1.23 مضروبة في الجذر التربيعي للارتفاع بالاقدام …

75- في “واشنطن روك” في نيوجيرسي وعلي ارتفاع 400 قدم.. ومن الممكن في يوم صحو مشاهدة افق نيويورك وفيلاديلفيا علي اتجاهين متقابلين وفي نفس الوقت.

المسافة تغطي 120 ميلا ! لو كانت الارض كرة محيطها 25.000 ميلا !! لكان كلا الافقين مخفيا وراء 800 قدما من انحناء الارض …

76- من الممكن مشاهدة افق شيكاغو من نقطة فوق سطح البحر عبر بحيرة ميشيغان , المسافة تبلغ 60 ميلا.

في 2015 وبعد ان قام المصور “جوشوا نويكي” بتصوير هذا المشهد قامت عدة قنوات بتفسير الظاهرة بانها “سراب اعلي”.

, وهو حالة شاذة في الجو ناتجة عن انقلاب في الحرارة , هذا النوع من السراب موجود.. ولكن في حالتنا هذه كان الافق واضحا وليس مقلوبا وليس ككل انواع السراب الاخري مشوشا وضبابيا.

, علي كرة ارضية محيطها 25.000 ميلا هذا المنظر يفترض به ان يكون 2.400 قدما تحت الافق …

77- في 16 اكتوبر 1854 ذكرت جريدة التايمز زيارة الملكة ل “جريت جرمزبي” من مدينة “هل..

وذكرت انهم استطاعوا رؤية برجها والذي يبلغ ارتفاعة 300 قدما.  والمسافة بينهما تبلغ 70 ميلا..

لو كانت الارض كرة محيطها 25.000 ميلا..

وبالاخذ بالحساب 10 اقدام ارتفاع السفينة عن سطح البحر وارتفاع البرج 300 قدم.

فانه علي مسافة 70 ميلا يجب ان يكون البرج 2.600 قدم تحت الافق ..

78- في عام 1872 ذكر القبطان جيبسون وطاقمة اثناء ابحارهم بالسفينة “توماس وود” من الصين الي لندن.

انهم شاهدوا في يوم صحو جزيرة سانت هيلينا باكملها من بعد 75 ميلا.  اذا اخذنا في حسابنا ارتفاعهم فانه لو كانت الارض كرة محيطها 25.000 ميلا.  فان الجزيرة يجب ان تكون 3.650 قدما اسفل خط رؤيتهم …

79- في”جينوا” ايطاليا والتي يبلغ ارتفاعها 70 قدما يمكن رؤية جزيرة “جورجونا” من بعد 81 ميلا. , لو كانت الارض كرة محيطها 25.000 ميلا لكانت هذه الجزيرة مخفية خلف 3.332 قدما من الانحناء …

80- في “جينوا” ايطاليا والتي يبلغ ارتفاعها 70 قدما فوق سطح البحر يمكن رؤية جزيرة “كابرايا” علي بعد 102 ميلا.

لو كانت الارض كرة محيطها 25.000 ميلا لكانت “كابرايا” مخفية دائما وراء انحناء وقدره 5.605 قدما , وهو اكبر من ميل …

اكثر من مائة دليل علي الارض المسطحة

81- كذلك من “جينوا” ايطاليا يمكن رؤية جزيرة “إلبا” علي بعد مسافة كبيرة وهي 125 ميلا.  , ولو كانت الارض كرة محيطها 25.000 ميلا لكانت “إلبا” مختفية دائما وراء انحناء وقدره 8.770 قدما ..

82- من “أنكوراج” في الاسكا وارتفاعها 102 قدما وفي يوم صحو. , يمكن مشاهدة جبل “فوراكر” بالعين المجردة علي بعد 102 ميلا.

لو كانت الارض كرة محيطها 25.000 ميلا لكان هذا الجبل والذي طوله 17.400 قدما ينحني الي الخلف. بعيدا عن النظر ويختفي جزءة وراء 7719 قدما من انحناء الارض.

ولكن في الحقيقة , هذا الجبل يمكن بسهولة رؤيته شامخا من سفحه الي قمته …

83- من “انكوراج” في الاسكا وارتفاعها 102 قدما وفي يوم صحو.. , يمكن مشاهدة جبل “مكينلي” بالعين المجردة علي بعد 130 ميلا.

لو كانت الارض كرة محيطها 25.000 ميل..

لكان هذا الجبل والذي طوله 2.320 قدما ينحني الي الخلف بعيدا عن النظر.. ويختفي نصفة تقريبا وراء 9.220 قدما من انحناء الارض. ولكن في الحقيقة , هذا الجبل يمكن بسهولة رؤيته شامخا من سفحة الي قمتة …

84- في مطبوعة “تشيمبرز جورنال” عدد فبراير 1895 ذكر بحار انه شاهد سفينة علي بعد 200 ميل !!..

هذا الحدث تسبب بنقاش حاد في اوساط البحارة في ذاك الوقت.. , تعزز هذا الزعم بعد تاكيد شاهد عيان اخر في عدن في اليمن شاهد باخرة “بومباي” الضائعة علي بعد 200 ميل.

وقد ذكر معلومات صحيحة تتعلق بشكلها وموقعها واتجاهها والذي تم التحقق من صحته فيما بعد من اولئك الذين كانوا علي متنها..

, هذه المشاهدات غير قابلة للتفسير اطلاقا علي ارض كروية محيطها 25.000 ميلا.. , لان السفن علي بعد 200 ميل يجب ان تنزل تحت خط الرؤية بمسافة 5 اميال !!!…

اكثر من مائة دليل علي الارض المسطحة…

رؤية ضوء المنارات من مسافات شاسعه…

85- المسافة التي عبرها يمكن رؤية ضوء المنارات البحرية تتعدي بكثير ما يجب ان تكون عليه في ارض كروية محيطها 25.000 ميلا..

, علي سبيل المثال , منارة “دنكن” جنوب فرنسا وارتفاعها 194 قدما يمكن رؤيتها علي بعد 28 ميلا من قارب ارتفاعة 10 اقدام عن سطح البحر.

, علم المثلثات الكروية يقول بانه اذا كانت الارض كروية بانحناء قدره 8 بوصات لكل ميل مربع فسيكون الضوء مخفيا تحت الافق ب 190 قدما …

86- منارة ميناء “نيكلسون” في نيوزيلاندا ارتفاعها 420 قدما فوق سطح البحر. وتري من بعد 35 ميلا مع انه من المفترض ان تكون اسفل الافق ب 220 قدما …

87- منارة “ايجيرو” في النرويج ارتفاعها 154 قدما فوق سطح البحر. وتري من بعد 28 ميلا مع انه من المفترض ان تكون اسفل الافق ب230 قدما …

88- منارة “مدراس” في “اسبلاناد” الهند ارتفاعها 132 قدما وتري من بعد 28 ميلا. مع انه من المفترض ان تكون اسفل خط الرؤية ب 250 قدما …

89- منارة “كوردونان” في الساحل الغربي لفرنسا ارتفاعها 207 قدم. وتري من بعد 31 ميلا مع انه من المفترض ان تكون اسفل خط الرؤية ب 280 قدما …

90- منارة “كيب بونافيستا” في نيوفاوندلاند ارتفاعها 150 قدما فوق سطح البحر وتري من بعد 35 ميلا. مع انه من المفترض ان تكون اسفل الافق ب 491 قدما …

اكثر من مائة دليل علي الارض المسطحة..

91- قبة منارة الكنيسة الابرشية “سانت بوتولف” في بوستون ارتفاعها 290 قدما وتري من بعد 40 ميلا. مع انه من المفترض ان تكون اسفل الافق ب 800 قدما كاملة !!…

92- منارة جزيرة “وايت” في انجلترا ارتفاعها 180 قدما وتري من بعد 42 ميلا . مع ان علماء الفلك المعاصرين يقولون بانه من المفترض ان يكون نورها اسفل خط الرؤية ب996 قدما ….

93- منارة “رأس أقولاس” في جنوب افريقيا ارتفاعها 33 قدما و238 قدما فوق سطح البحر وتري من بعد اكثر من 50 ميلا. , لو كانت الارض كروية فان نور المنارة سيكون اسفل خط الرؤية ب1.400 قدما…

94- تمثال الحرية في نيويورك يبلغ ارتفاعه 326 قدما فوق سطح البحر ويمكن رؤيته في يوم صحو علي بعد 60 ميلا. لو كانت الارض كروية لكانت تمثال الحرية” اسفل خط الافق ب2.074 قدما ,وهذا مستحيل …

95- منارة بورسعيد في مصر بارتفاع 60 قدما تم مشاهدتها علي بعد 58 ميل. وهي مسافة كبيرة بحسب علم الفلك الحديث كان يجب ان تكون 2.182 قدما تحت خط الرؤية ….

96- برج كاتدرائية “نوتر دام أنتويرب” يبلغ ارتفاعة 403 قدما من اسفل البرج. ومدينة ستراسبورغ يبلغ ارتفاعها 468 قدما فوق سطح البحر..

. باستخدام التلسكوب…

يمكن تمييز السفن في الافق. ويمكن لقواد السفن رؤية برج الكاتدرائية من مسافة مذهلة تبلغ 150 ميلا.

لكن لو كانت الارض كروية لصار البرج من هذه المسافة اسفل الافق بميل كامل (5.280) قدما …

97- قناة سانت جورج الممتدة بين “هوليهيد” وميناء “كنغستون” بالقرن من “دبلن” يبلغ طولها 60 ميلا.

باستطاعة ركاب عبارة في منتصف المسافة ان يشاهدوا اضاءة الرصيف في هوليهيد خلفهم ومنارة “بولبيغ” في خليج دبلن امامهم.

اضاءة الرصيف في هوليهيد ارتفاعها 44 قدما فيما ترتفع منارة “بولبيغ” 68 قدما. لذلك فان سفينة في منتصف القناة (30 ميلا من كلا الطرفين) وبظهر سفينة يرتفع عن سطح البحر ب24 قدما.

باستطاعة طاقمها مشاهدة كلا المنارتين , لو كانت الارض كروية محيطها 25.000 ميلا فان كلا المنارتين يجب ان تكونا مخفيتين وراء الافق باكثر من 300 قدم …

98- من الهضبة التي بالقرب من ميناء “بورتسموث” في “هامبشير” انجلترا وبالمظر عبر “سبيتهيد” الي جزيرة “وايت”.

فان قاعدة الجزيرة باكملها حيث يلتقي الماء بالارض تشكل خطا مستقيما طوله 20 ميلا.

بحسب نظرية الارض الكروية فان جزيرة “وايت” يجب ان تكون مقوسة من منتصفها الي الاطراف بمقدار 80 قدما.

ولكن باستخدام ادوات “نيودولايت” جيدة امكن دائما اثبات ان يابسة الجزيرة والماء مستويان تماما ….

99- في يوم صحو علي الهضبة بالقرب من ميناء “دوجلاس” في جزيرة “مان” , بالامكان مشاهدة كل ساحل شمال ويلز بالعين المجردة.

المسافة من نقطة “اير” من نهر”ديي” الي “هوليهيد” هي 50 ميلا والتي اثبت مرارا بانها مسطحة تماما.

, لو كانت الارض تنحني 8 بوصات لكل ميل مربع فان ساحل شمال ويلز الذي يشاهد من خليج ليفربول.

كان من المفترض ان يكون نازلا من منتصفه بمقدار 416 قدما علي كل جانب , الامر الذي يمكن ملاحظته بسهولة !!..

100- في كتاب “100 دليل علي ان الارض ليست كروية..

للمؤلف ويليام كاربنتر قال.. : “لو قمنا برحلة في خليج تشيزبيك في الليل سوف نري النور في جزيرة شارب لمدة ساعة كاملة قبل ان تصل الباخرة له.

نستطيع اتخاذ موقع علي ظهر الباخرة بحيث يكون حاجزها الجانبي في نفس خط النور وفي مستوي النظر.

وسنلاحظ خلال الرحلة كلها ان ارتفاع النور لن يغير بتاتا , ولكن فالمفترض ان مسافة ال13 ميلا قد تم قطعها.

فان نظرية الكروية التابعة للفلكيين تنص بان ارتفاع الضوء يجب ان يختلف بمقدار 112 قدما و8 بوصات.

وبما انه لا يوجد اختلاف ولا حتي بمقدار عرض 100 شعرة. فانه يوجد لدينا دليل قاطع علي ان مياة خليج تشيزبيك ليست مقوسة وهو دليل علي عدم كروية الارض” …

اكثر من مائة دليل علي الارض المسطحة

101- وكالة الفضاء  وعلم الفلك الحديث..

يقولان بان الارض هي كرة عملاقة مائلة تتذبذب وتدور بسرعة 1000 ميل في الساعة حول محورها.

وتدور بسرعة 67.000 ميل في الساعة حول الشمس , وتتحرك بشكل لولبي حول مجرة درب التبانة بسرعة 500.000 ميل في الساعة.

فيما تتحرك هذه المجرة بسرعة خيالية تبلغ 670.000.000 ميل في الساعة في الكون.

وكل هذه الحركات سببها الانفجار العظيم الذي حدث اثناء نشاة الكون منذ 14 مليار سنة فاتت.

, ان مجموع هذه الحركات هو 670.568.000 ميلا في الساعة في اتجاهات مختلفة نتحرك خلالها في نفس الوقت.

, ولكن لم ير احد او يشعر او يسمع او يقيس او يثبت اي من هذه الحركات اطلاقا ..

102- وكالة الفضاء وعلم الفلك الحديث يقولان بان نجم الشمال “بولاريس” يبعد عنا حوالي 323 الي 434 سنة ضوئية.

اي ما يقرب من 2 كوادريليون ميل !! او لاحظ ان المسافة بين 1.938.000.000.000.000 و 2.604.000.000.000.000 ميل. بفرق وقدرة 666.000.000.000.000 (اكثر من 600 تريليون) ميل.

اذا كان علم الفلك الحديث لا يستطيع ان يتفق علي مسافة النجوم في نطاق مئات التريليونات من الاميال.

فاذن هذا يعني ان “علمهم” خاطئ ونظريتهم تحتاج لاعادة تقييم.

ومع ذلك , لو افترضنا صحة حسابات بعد النجوم لديهم.

, فانه من المستحيل لاصحاب نظرية محورية الشمس تفسير كيف ان نجم الشمال يبقي بمحاذاة القطب الشمالي تماما. اثناء حركات الارض المتعددة : الميلان والتذبذب واللف والدوران …

103- ان نجم الشمال “بولاريس” علي ارض كروية ومع كونه بمحاذاة القطب الشمالي.

يجب ان لا يمكن رؤيته اطلاقا في النصف الجنوبي , يجب علي المراقب بطريقة ما النظر “خلال الكرة.

ويجب علي اميال من الارض والمياه ان تكون شفافة , ولكن نجم الشمال يمكن رؤيته حتي خط عرض 20 درجة جنوبا …

104- لو كانت الارض كروية..

فان كوكبة صليب الجنوب والابراج الجنوبية الاخري ستكون مرئية كلها في نفس الوقت . من جميع خطوط الطول التي تكون علي خط عرض معين.

كما هو الحال لنجم الشمال والابراج المحاذية له. , ان كوكبة الدب الاكبر وكوكبة الدب الاصغر وغيرهما يمكن رؤيتها في النطاق الشمالي في نفس الوقت..

بينما في الجنوب لا يمكن رؤية كوكبة صليب الجنوب ومثيلاتها. هذا يثبت ان النصف الجنوبي ليس “مقلوبا الي الاسفل” كما هو الحال في نموذج الارض الكروية.

بل هو ممتد للخارج بعيدا عن نقطة المنتصف الشمالية كما هو الحال في نموذج الارض المسطحة.

105- بعض المؤمنين بنظرية مركزية الشمس زعموا ان التغير التدريجي للميل الزاوي لنجم القطب اثناء حركة المراقب جنوبا هو دليل علي كروية الارض.

, علي النقيض تماما , فان الميل الزاوي للنجم القطبي او اي جسم هو بسبب قانون المنظور علي الاسطح المستوية.

قانون المنظور ينص علي..

ان الزاوية والارتفاع لجسم ما ينقصان كلما اتجه الناظر بعيدا عن الجسم. الي ان يصل لنقطة يندمج فيها مدي النظر مع سطح الارض (الذي يظهر وكانه يرتفع) في نقطة الاختفاء (الا وهي خط الافق).

والتي ورائها لا يمكن رؤية الجسم في نموذج الكرة الارضية يزعم بان الافق هو تقوس الارض. بينما في الواقع فان الافق هو نفطة الاختفاء التي تحددها قوة البصر والادوات وحالة الطقس والارتفاع …

اكثر من مائة دليل علي الارض المسطحة..

106- عدد الابراج السماوية التي يمكن مشاهدتها في مسافات بعيدة وهي اكثر مما يمكن مشاهدته علي ارض تلف وتدور وتتذبذب.

علي سبيل المثال كوكبة الدب الاكبر التي هي قريبة من نجم الشمال , يمكن رؤيتها من خط العرض 90 شمالا الي خط العرض 30 جنوبا.

ليكون هذا ممكنا علي ارض كروية , يجب ان يكون المراقب في النصف الجنوبي يراقب السماء الشمالية من خلال مئات الاميال من ارض منتفخة …

الي خط العرض 65 الجنوبي لايمكن منطقيا للمراقب علي كرة ارضية ان يشاهد الابراج كل هذه المسافة , مهما كان الميلان او الانحناء …

كان هذا اكثر من مائة دليل علي الارض المسطحة،  نتمني عزيزي القارئ الاستفادة وعفوا علي طول المقال

المصادر :

.مطبوعة ايرث ريفيو
كتاب هيفن اند ايرث للكاتب جابربل هينرييت
كتاب ساوث سي فوياجس عن الكابتن روس
كتاب “الارض ليست كرة!” لصامويل روبوثام
كتاب “زيتيتيك كوزموجيني” للمؤلف “توماس وينشيب
جريدة التايمز تاريح 16 اكتوبر 1854
كتاب 200 دليل علي الارض المسطحة للمؤلف ايريك دوباي

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *